انضمي الى صفحتنا على فيسبوك


وتابعينا على تويتر
بث تجريبي
يمكنك توجيه استفسارك للدكتور أكرم من خلال الرابط التالي:
الاسهال عند طفلتي ما وقف !
استشارات
   
1/29/2013

استشارة من :Hana Baniodeh Thokan
مسا الخير دكتور
دكتور بنتي ريتاج عمرها 10 اشهر ونص الاحد جبتها عندك وكان عندها اسهال واحتقان بحلقها وطمنتني عنها انو وضعها عادي والحمدلله واعطيتني ازيترا وفينستيل بس الاسهال اللي عندها ما وقف لهلا وحكيتلي اعطيها بطاطا مسلوقة وتفاح مسلوق وشربيها سفن اب وعملت كل هاد مع انو يتاكل وبتلعب عادي بس مشكلة الاسهال 3 مرات باليوم فشو العمل الرجاء الرد وشكرا


  • عيادة الاطفال الاسهال يستمر من 7-14 يوما وهذا عادي والمهم تعويض السوائل واعطاء التغذية الجيدة على النحو التالي : 1- محلول الجفاف :
    يجب البدء فورا بعلاج الإسهال لمنع حدوث الجفاف وذلك بإعطاء المصاب السوائل والمحاليل ومنها محلول الجفاف عن طريق الشرب.
    وإذا كان الطفل ي
    رفض شرب المحلول بالملعقة أو يبصقه فيمكن استخدام قطارة بلاستيكية نظيفة توضع في فم الطفل بين الخد واللثة وبذلك سيقوم الطفل ببلع المحلول بعد الضغط على القطارة.
    2- التغذية :
    يجب أن تستمر الأم في إطعام طفلها منذ بداية إصابته بالإسهال وقبل حدوث الجفاف و خاصة الرضاعة ,
    أما إذا كان الجفاف قد حدث فيجب أولا البدء بعلاج الجفاف وذلك بإعطاء محلول الجفاف عن طريق الفم. وعندما يصبح الطفل قادرا على تناول الأغذية فيجب معاودة إعطائه الأطعمة والسوائل التي كان يتناولها في السابق.
    إن الاستمرار بالرضاعة الطبيعية أمر حيوي ومهم جدا أثناء نوبة الإسهال ومن الخطأ إيقاف الرضاعة الطبيعية بهدف إراحة معدة الطفل والتخفيف من حدة الإسهال فهذا اعتقاد خاطئ ويضر كثيرا بصحة الطفل.
    ولمزيد من المعلومات :
    http://www.youtube.com/watch?v=4sh6L8RtJsA




التعليقات
فيديو
منتدى الأمهات - شاركي بالحوار

ابحثي في الموقع 

أحدث الموضوعات