انضمي الى صفحتنا على فيسبوك


وتابعينا على تويتر
بث تجريبي
يمكنك توجيه استفسارك للدكتور أكرم من خلال الرابط التالي:
بنتي سنتين ونص بتضل على التلفزيون اكتر من عشر ساعات -ماهر حلس‎
استشارات
   
10/10/2013

استشارة من ماهر حلس‎
يعطيك العافية يا دكتور بنتي عمرها سنتين ونص بتضل على التلفزيون اكتر من عشر ساعات يوميا على قناة طيور الجنة ولو الكهربا ما بتقطع بتكمل باقي اليوم وما بترضى تطلع من الغرفة وهي الوحيدة عندي فهل هادا شي كويس بالنسبة الها ولا بشو بتنصحني بهالموضوع وجزاك الله كل خير

عيادة الاطفال‎:
هذا يعتبر مصيبة لانه قد يؤثر على عقل الطفلة وقد يسبب طيف توحد ومن الامور الاخرى تختلف هذه المخاطر من طفلٍ لآخر و مجتمعٍ لآخر و هناك الكثير من المخاطر و يختلف تأثير كلٍ منها و يتأثر بعوامل كثيرة , و الطفل يتعلم أحياناً مما يشاهده أكثر بكثير مما يتلقاه على شكل نصائح كلامية , فلا يكفي القول للطفل أن ما تراه هو غير حقيقي و تمثيل , لإزالة مخاطر التلفزيون , و أهم هذه مخاطر :
1. مشاهدة مناظر العنف : فغالباً ما يسبب ذلك الخوف و الفزع للطفل و نوبات الذعر الليلي , خاصة للأطفال ما بين 2 و 7 سنوات , أو أن يقوم الطفل الكبير بتقليد ذلك فيما بعد و ممارسة العنف تجاه رفاقه ظناً منه أن هذا يعبر عن المرح أو البطولة .
2. مشاهدة الكثير من الإعلانات و لما من ذلك من تأثير سلبي على الطفل , بحيث يصبح كل ما هو في الإعلان كالمثل الأعلى , و الطفل ما قبل عمر 8 سنوات لا يدرك أن هدف الإعلان هو الترويج و الربح , و عيك مناقشة الطفل عندما تشعر انه تأثر بشدة في الإعلان حول فائدة هذه المادة المعلن عنها.
3. تعلم العادات السيئة مثل التدخين و تعاطي المخدرات و الكحول
4. البدانة : بسبب كثرة الجلوس أمام التلفزيون و تنازل المقبلات خلال ذلك خاصة عندما يجلس الطفل لأكثر من 4 ساعات في اليوم
5. انشغال الطفل عن تحصيله العلمي و علاقاته الاجتماعية وهذا قد يؤدي الى ما يعرف بطيف التوحد ويتمثل بتأخر في النطق ومشاكل لغوية و خلل في التواصل ومشكلة بالتفاعل الاجتماعي مع الآخرين . .
6. احتمال تعرضه لمشاهد أو محطات إباحية : فقد أثبتت الدراسات أن المراهقين الذين يشاهدون الكثير من المشاهد و الأفلام الإباحية يقومون بإقامة علاقات جنسية مبكرة أكثر من هؤلاء الذين لا يشاهدون مثل هذه المشاهد.
ولمزيد من المعلومات اسمعي هون

: http://www.youtube.com/watch?v=hlRIULFJV0g 

د.أكرم سعادة




كلمات مفتاحية:
التعليقات
فيديو
منتدى الأمهات - شاركي بالحوار

ابحثي في الموقع 

أحدث الموضوعات