انضمي الى صفحتنا على فيسبوك


وتابعينا على تويتر
بث تجريبي
يمكنك توجيه استفسارك للدكتور أكرم من خلال الرابط التالي:
إبني 4 شهور يعاني من حساسية في الصدر Ali Hatrosh Altimmimi
استشارات
   
11/27/2013

استشارة من Ali Hatrosh Altimmimi
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور...

Ali Hatrosh Altimmimi
الاستشارة خاصة بابني (مجتبى) عمره اربع شهور وزنه 7.500 كغم يرضع صناعيا حليب سيميلاك ادفانس رقم (1) ولدته بعملية قيصرية بسبب تكلس المشيمة وقلة حركة الجنين ودخل الحاضنة لمدة ثلاث ساعات او ثلاث ساعات ونصف تقريبا حتى استقر تنفسه.

لديه تحسسا في صدره والان هناك صوت في صدره وكانه به بلغم (اعزكم الله) مع لعاب كثير في فمه وانزعاج وعدم ارتياح احيانا وكنا عند الطبيبة يوم 17/11 اعطته العلاجات التالية ولكنني لم اجد فرقا ملحوظا عليها واعطيه من يوم 23/11 قطرات فنستيل 7 قطرات كل 8 ساعات مرتين او ثلاث مرات يوميا لان الطبيبة اخبرتني ان استمر الوضع عنده فاستمر على شراب الفنتولين ولكنني الاحظ تسارعا في ضربات قلبه يخيفني فلم استمر عليه علاجه الذي تناوله كان :
شراب زيلون 2.5 مل لمدة خمسة ايام
شراب فنتولين 2 مل 3 مرات يوميا
بخاخ المحلول الملحي ابيسال
شراب مضاد حيوي ازيثرومايسين ( 200 ملغم لكل 5) مل 2 مل مرة واحدة يوميا لمدة خمسة ايام
اكمل العلاج ولكن لا زال طفلي يعاني من اعراض التحسس فمانصيحتك دكتور ؟ وانا اعطي لطفلي ايضا الاعشاب وهي: النعناع والبابونج واليانسون معا بكميات متساوية واحل بها حليب الرضعات فهل هذا عادي ؟ وماهي درجة الحرارة المناسبة لطفلي شتاء وصيفا حتى لا يتهيج التحسس لديه وبما انه يتعرق كثيرا فلا البسه الان سوى الملابس القطنية ولا البسه كثيرا لانه يشعر بالحر ويتضايق واخبرتني الطبيبة ان سبب تعرقه هو نقص الكالسيوم عنده واعطته قطرات فيتامين دال يتناولها 200 وحدة دولية مرة واحدة باليوم قطعتها فترة العلاج فقط بناء على ارشادات الطبيبة .

وشكرا لجهودكم المبذولة دكتور.

عيادة الاطفال :
هذا تحسس بالانف يؤدي الى زكام وبالتالي افرازات تتتجمع بالحلق وخصوصا بالليل تسبب سعال والحل الامثل هو تنظيف الانف جيدا ببخاخ ماء بحر فيزيومير بيبي سبري عدة مرات يوميا وخصوصا قبل الرضاعة وقبل النوم واذا لم يتحسن الوضه يفيده عمل تبخيرات فنتولين وارجو المتابعة مع طبيبكم والفيتامين د هذا يجب اعطاؤه لكل الاطفال حتى السنة

 

 



كلمات مفتاحية:
التعليقات
فيديو
منتدى الأمهات - شاركي بالحوار

ابحثي في الموقع 

أحدث الموضوعات